أخبار

إصدار الطبعة السادسة لأول دليل استثماري يمثل قطاع الأعمال بمصر

اكد الدكتور محمد حمزة الحسيني الخبير الاقتصادي والرئيس التنفيذي لمركز مصر للإعلام انه تم إطلاق الإصدار السادس من دليل مصر للأعمال مؤخراً وتحديداً في شهر يوليو الماضي بنسخة مطبوعة باللغتين العربية والإنجليزية مرفق ببوابة إلكترونية شاملة تمثل قطاع الأعمال والقطاع الحكومي وقطاع الأفراد في توفير البيانات والمعلومات التي تسهم في التعاون الاستثماري محليا ودوليا تحت مسمى دليل مصر للأعمال.

واضاف الدكتور محمد حمزة الحسيني في بيان صحفي، أن الدور الذي يقدمه المركز في تبسيط سبل التعاون المشترك بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص الذي يعتبر الذراع الأساسية لدفع عجلة الإنتاج والتنمية الاقتصادية هو دور هام في كيفية الربط الإعلامي مع كل القطاعات السابقة ومجتمع الدولة.

وأوضح “الحسيني” أن ما تشهده مصر من تطور اقتصادي واستثماري يحتاج لأذرع إعلامية وطنية ترسخ إليه تنفيذ رؤية مصر الوطنية 2030 ايمانا منه بأنه دور كل مواطن مصري ينمي مع قيادته في رفعة مصر.

ولفت إلى أن السبب الرئيسي في إعداد وإصدار دليل مصر للأعمال هو غياب الدعم البياني أو الإعلامي عن أي جهة حكومية أو خاصة داخل الدولة لمساعدة المستثمر الأجنبي أو المحلي في الخطط التسويقية أو خطط إنجاز المشاريع الخاصة بالبنية التحتية أو المقاولات أو الاستشارات أو الخدمات أو أي قطاع آخر بقطاعات الأعمال بالدولة مما يجعل المستثمرين يجدوا صعوبة في كيفية إعداد الخطط البيانية في تحليل السوق المستهدفة، مؤكداً أنه وفقًا للدراسات الأخيرة من قبل المركز تبين وجود ضمور في التمثيل الدولي لمصر إعلاميًا في تسويق الاستثمارات والنشاط العقاري والسياحي والخدمي للدولة دوليًا ولا توجد أي قناة اتصال إلكترونية أو بيانية أو مطبوعة باللغتين تسهم في نشر الوعي الثقافي أو الاستثماري أو الاقتصادي لذا يسهم دليل مصر للأعمال في وضع أول معلومة مبسطة عن قطاع الأعمال بالدولة.

وأوضح أنه يجب أن يكون وسيلة التعاقد والبحث في المشاريع لها مرجع بياني يحمل الدقة المعيارية في بيانات الشركات ووجودها على أرض الواقع وإنجازاتها ومشاريعها التي بدورها تفيد من دعم اتخاذ القرار في التعاون المشترك بالسوق المحلي داخل الدولة بين أصحاب رءوس الأموال والشركات التي تقوم بتنفيذ المشاريع ولا يكون قطاع الأعمال قائم على العلاقات الشخصية في طرح آلية عمل الشركات كمرجع للتعاون الأساسي ومنه يتناول الدليل ثلاثة أقسام رئيسية.

ولفت “الحسيني” إلى أن الدليل يقدم كأول مبادرة وطنية وفاء للواجب الوطني على كل مواطن لرفع اسم مصر في كل المحافل والأصعدة المحلية والدولية.

كما دعا جميع الهيئات والجهات الحكومية والشركات بالدولة بالتعاون بالدعم في الإصدار السادس لعام (٢٠٢٠) لما يحمله الدليل من أهمية في كونه المرجع الأول لقطاع الأعمال بجمهورية مصر العربية.

Www.egyptbusinessguide.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق